القضاء يختتم دورة تدريبية لموظفي دوائر التنفيذ

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

اختتمت دائرة التخطيط والتطوير المؤسسي بالمجلس الأعلى للقضاء بغزة دورة تدريبية بعنوان ” قانون التنفيذ” بحضور المستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية والأستاذ محمد كحيل مدير دائرة التخطيط والتطوير المؤسسي والأستاذ محمد غزال مدير المكتب الفني ومدرب الدورة الأستاذ رامي صلوحة مأمور تنفيذ غزة وعدد من موظفي دوائر التنفيذ في المحاكم النظامية.
وتناولت الدورة جميع الجوانب الفنية والقانونية المتعلقة بعمل مأموري التنفيذ وموظفي أقسام المراجعات بدوائر التنفيذ في جميع المحاكم النظامية بقطاع غزة وفقاً لأحكام قانون التنفيذ.
أوضح المستشار زياد ثابت بأن دائرة التنفيذ من أهم الدوائر في المحاكم النظامية لقيامهم بدور مميز بالتعاون مع قضاة التنفيذ في تسريع تنفيذ القضايا وتحقيق العدالة الناجزة، كونهم مؤتمنين على حقوق وملفات المواطنين، متمنياً ان ينعكس التدريب على أداء الموظفين بشكل إيجابي.

من جهته أكد المهندس ماهر الرفاتي على ان القضاء يهدف للارتقاء بدوائر التنفيذ فهي  أخر حلقة من حلقات التقاضي ومن خلالها يتم تنفيذ قرارات وأحكام المحاكم المستنفذة لكل طرق الطعن، و تنفيذ سندات الدين الثابتة جبراً وفقاً لأحكام قانون التنفيذ،.

 وبين الرفاتي ضرورة أن يسير العمل في دائرة التنفيذ ضمن منظومة إدارية وقانونية تضمن سلاسة الاجراءات وسهولة الوصول لتقديم أفضل وأيسر خدمة لجمهور المتقاضين.

وفي نهاية الدورة تم تقديم درع تكريم للأستاذ رامي صلوحة مدرب الدورة وتوزيع الشهادات على المشاركين بالدورة .