القضاء يستقبل وفداً من وزارة الداخلية والأمن الوطني

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء وفداً من وزارة الداخلية ضم اللواء توفيق أبو نعيم وكيل الوزارة واللواء تيسير البطش قائد الشرطة وبحضور المستشار محمد الدريوي رئيس محكمة النقض و المستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني ودائرة التفتيش القضائي والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام الشؤون المالية والإدارية والأستاذ محمود الحفني مدير ديوان رئيس المجلس.

وناقش الطرفان عدة موضوعات أهمها الاكتظاظ الشديد في السجون ومراكز التوقيف وكذلك المحاكمات السريعة وأهميتها وقضايا الذمم المالية.

من جهته أكد المستشار محمد عابد على العلاقة التكاملية والمتينة التي تربط القضاء مع وزارة الداخلية لتحقيق الامن وتطبيق النظام والقانون وإرساء مبدأ العدل  بين المواطنين والمحافظة على استقرار المجتمع.

من جانبه أشاد اللواء توفيق ابو نعيم بعمل المجلس الأعلى للقضاء وقراراته الحكيمة التي تصب في مصلحة جميع شرائح المجتمع مشيراً إلى أن السلطة القضائية هي أهم أعمدة الحكم الصالح والنزاهة الذي يشكل الإطار الضامن لحقوق الإنسان وسيادة القانون في المجتمع الفلسطيني.

وبين ابو نعيم بأن مفهوم الإصلاح والتأهيل هو تقويم سلوك السجين ومعاملته معاملة حسنة وتسليمه للمجتمع شخصاً حسناً بغض النظر عن الجرم الذي ارتكبه والعقوبة التي حكم بها.