القضاء يعقد اللقاء التشاوري مع نخبة من المحامين لصيغة وكالة المحامي

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

عقد المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار محمد عابد رئيس المجلس لقاءً تشاورياً مع نخبة من المحامين بحضور المستشار محمد الدريوي رئيس محكمة النقض والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية والأستاذ عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين الفلسطينيين وعدد من المحامين .
وجاء اللقاء تتويجاً لمشاركة الأساتذة المحامين بشأن وكالة المحامي وقيودها وبخصوص التعميم رقم (45/2019) الصادر عن رئيس المجلس بتاريخ 29/08/2019.
من جهته استعرض المستشار محمد عابد آراء ومقترحات المحامين بشأن الوكالة ومراحل استقطاب الآراء بدءاً من التعميم باستقبال مقترحات المحامين حول الصياغة خلال مدة أقصاها شهر وصولاً لحوصلة خمسة مقترحات ومن ثم إعادة طرحها لاختيار الأنسب من وجهة نظرهم خلال مدة أقصاها أسبوع ومن ثم فرز الآراء والمقترحات لمناقشتها خلال اللقاء.
واستمع المستشار خلال اللقاء إلى جميع المحامين الحضور للوصول إلى صيغة نهائية متفق عليها من جميع الأطراف لوكالة المحامي التي تعتبر عقد ما بين المحامي والموكل.
وأشاد المستشار عابد بتفاعل المحامين الهام والمحترم مع الخيارات المطروحة على مدار أسبوعين للوصول للصيغة الأمثل لوكالة المحامي بما يحفظ حق المواطن والمحامي على حد سواء.مبيناً بأن المشاركات أظهرت الجدية وحسن الانتماء لمهنة المحاماة ومعالجة الخلل وعدم تكرار الحالات المؤسفة .
وعبر المجتمعون عن سعادتهم لتطوير العلاقة بين القضاء والمحامين للأفضل وإسهام الجميع في تطوير المنظومة العدلية ومهنة المحامين ، معتبرين أن شكل العلاقة بين المحامين والقضاء في أوجها وغير معهودة .
من جهته شكر الأستاذ عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين على حرص المجلس الأعلى للقضاء ممثلاً برئيسه للتواصل الدائم مع المحامين للحصول على الحلول المثلى لأي إشكالية مما يشير لتطوير مرفق القضاء ليصل إلى أوجها، مؤكداً على أن هذه الفترة تعتبر فترة نهضة قضائية غير مسبوقة.