القضاء يوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المحامين

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

        وقع المجلس الأعلى للقضاء اليوم ممثلاً برئيسه المستشار محمد عابد مذكرة تفاهم مع نقابة المحامين ممثلة بنقيبها الأستاذ عبد العزيز الغلاييني بهدف تقديم المساعدة القانونية للفئات الهشة من الرجال والنساء والأطفال بشكل عملي وتصميم تداخلات إستراتيجية معمقة تُقدم مقاربات جدية ومستدامة تتوافق مع الاحتياجات الحقيقية لهذه الفئة وذلك من أجل تحسين فرص وصولهم للعدالة وتطبيق معايير المحاكمة العادلة.

        وجرى توقيع المذكرة في ديوان رئيس المجلس الأعلى للقضاء بقصر العدل  بحضور المستشار محمد الدريوي رئيس محكمة النقض والمستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمجلس الأعلى للقضاء ومدير عام النقابة الأستاذ علاء الفرا، ومحامين المشروع يوسف سالم ومروان النجار ومحمد مهنا.

        وأشاد المستشار محمد عابد بأهمية عمل النقابة ومهنة المحاماة واصفاً إياها بأنها أشرف وأنبل المهن ومشيراً إلى أن العلاقة بين النقابة والقضاء من أهم الركائز لتحقيق العدل سواء بوظيفته ذات طابع العدالة أو الطابع الإنساني.

        وأكد المستشار عابد على أهمية دعم الفئات الهشة والعمل على تدعيم وصولهم للعدالة، موضحاً الأهمية البالغة التي ينطوي عليها الانخراط في تعزيز الحماية القانونية المتعلقة بالعدالة الجنائية لهم.