المستشار عابد يتسلم نتائج مسابقة قاضي صلح

 غزة- المجلس الأعلى للقضاء

تسلم المستشار محمد عابد رئيس المجلس الاعلى للقضاء اليوم الثلاثاء النتائج النهائية لمسابقة تعيين قاضي صلح وفقاً الإعلان رقم 1/2019 وذلك بعد الانتهاء من رصد الدرجات وتدقيقها.

جاء ذلك خلال استقبال سعادته لرئيس لجنة المقابلات المستشار اشرف فارس قاضي المحكمة العليا، في ديوانه بحضور المستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني رئيس اللجنة العلمية والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمجلس.

من جهته أكد المستشار عابد على أن المسابقة جرت في أجواء مهنية ومعبرة عن الشفافية والمصداقية والعدالة وحققت تكافؤ الفرص لجميع المتقدمين الذين انطبقت عليهم الشروط مشيراً إلى أنها مثال يحتذى به على مستوى فلسطين.

وشكر سعادته جميع المساهمين في إنجاح وإتمام المسابقة بدءًا من اللجنة العلمية لإعداد الامتحان التحرير والمحوسب والتي ترأسها المستشار زياد ثابت، ولجنة المقابلات والتي ترأسها المستشار أشرف فارس ولجنة المراقبة على الاختبار المحوسب والتحريري وكذلك شكر لمدير عام الشؤون الإدارية والمالية والعلاقات العامة والمكتب الفني .

كما وأشاد سعادته بدور ديوان الموظفين العام وخاصة الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والإدارة العامة لتخطيط سياسات الموارد البشرية، والكلية الجامعية لاستضافتها الاختبار المحوسب والمقالي، ونقابة المحامين التي ساعدت في الحصول على بيانات حول المتقدمين المزاولين للمهنة.

يذكر بان عدد المتقدمين للإختبار المحوسب بلغ “263” فيما خضع للاختبار التحريري والمقابلة  (123) والذين انطبقت عليهم الشروط واجتازوا درجة النجاح في الاختبار المحوسب.