المستشار عابد يتفقد سير العمل في محكمتي صلح غزة والشمال

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

أجرى المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء جولة تفقدية لمحكمتي صلح غزة وصلح الشمال وكان برفقته الدكتور محمد النحال وكيل وزارة العدل و المهندس ماهر الرفاتي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية والأستاذ محمود الحفني مدير ديوان رئيس المجلس.
والتقى الوفد خلال الجولة برؤساء وقضاة المحكمتين واستمع لطبيعة عمل محاكمهم والدوائر التابعة لهم وإلى احتياجاتهم اللوجستية والبشرية والتحديات والعقبات التي تواجه عملهم ووعد بتذليلها.
وأشاد المستشار محمد عابد بدرجة الانسجام والتكامل بين رئيس وقضاة المحكمتين وكذلك بين القضاة وأعوانهم من الموظفين، ودور المحكمتين الفعال في تقديم أفضل الخدمات لجمهور المتقاضين.
وأكد الوفد على إحداث نهضة كاملة في القضاء من بدءاً من التنسيق المشترك مابين السلطة القضائية والتي يمثلها المجلس الأعلى للقضاء والسلطة التنفيذية التي تمثلها وزارة العدل وكذلك خلق بيئة تقاضي مناسبة وافتتاح محاكم بداية في مراكز المحافظات لتجويد إجراءات التقاضي كخدمة تقدم للشعب الفلسطيني وتتناسب مع تضحياته.
وفي ذات السياق استمع رئيس المجلس والوفد المرافق له لمطالبات محامين شمال غزة بالتأكيد على ضرورة افتتاح محكمة بداية بالشمال للحاجة الملحة لها للتخفيف عن كاهل المحامين والمواطنين ووعد سعادته بالإسراع في افتتاحها.