المستشار عابد يستقبل وكيل وزارة الصحة

غزة-  المجلس الأعلى للقضاء

استقبل المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش وبرفقته الأستاذ سعيد البطة المستشار القانوني لوزارة الصحة و الأستاذ أمجد شبير مساعد قانوني وبحضور المستشار محمد الدريوي رئيس محكمة النقض والمستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي والمستشار أشرف نصر الله قاضي المحكمة العليا والأستاذ محمود الحفني مدير ديوان رئيس المجلس، لبحث مجموعة من القضايا القانونية المتعلقة بوزارة الصحة أهمها التقارير الطبية للحوادث القضائية، وشهادة الأطباء، أمام المحاكم وقرارات المحاكم بتصوير الملفات الطبية وأخرى.

من جهته أكد المستشار محمد عابد على دور وزارة الصحة الأساسي وتعزيز دورها الفعال في القيام بوظيفتها ورسالتها المجتمعية والمحافظة على هيبة المؤسسات الصحية والمرافق العامة وعدم الإعتداء عليها وعلى الأطقم الطبية.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة متخصصة من المكتب الفني ووزارة الصحة لإعادة صياغة الشكل والإطار القانوني لتقارير الحوادث القضائية، مع التنسيق بين الوزارة والقضاء لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الزائر المستشار محمد عابد على الجهود التي يبذلها في الارتقاء بالعمل القضائي وتعاونه مع جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية العاملة في قطاع غزة.