عابد يتفقد دائرتي التنفيذ وكاتب العدل بغزة والشرطة القضائية

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

أكد المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء على أهمية مرفق القضاء في تحقيق العدل وسيادة القانون لذلك وجب توفير البيئة المناسبة لضمان حق التقاضي ونزاهة وحيادية القضاء، والحفاظ على استقلال السلطة القضائية لتقديم أفضل خدمة تتناسب مع الجمهور الفلسطيني.

وأشار المستشار عابد إلى التطور الكبير والنقلات النوعية والمحطات المتقدمة التي وصل إليها القضاء سواء في الجانب الإداري أو القضائي خاصة في ظل مجموعة القرارات الصادرة عن المجلس والتي تصب جميعها في خدمة جمهور المتقاضين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها سعادته لدائرة تنفيذ غزة وكاتب العدل والشرطة القضائية وبرفقته نائبه المستشار محمد الدريوي والمستشار مسعود الحشاش عضو المجلس الاعلى للقضاء والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ومدير ديوان رئيس المجلس الاستاذ محمود الحفني، وكان في استقبالهم قضاة تنفيذ غزة الأستاذ أشرف أبو حميدان والأستاذ محمد نوفل.


وقال المستشار عابد إن استراتيجية المجلس الأعلى للقضاء  نحو تعزيز دوره لأداء واجبه تهدف الى تعزيز الاستقلالية والنزاهة ورفع كفاءة القضاة وتطوير فاعلية الاجراءات الصادرة عنه.

وتأتي هذه الجولة ضمن سلسلة الجولات الدورية التي يجريها رئيس المجلس للمحاكم النظامية والدوائر التابعة لها لمتابعة مستجدات العمل والإطلاع على حسن سير العمل فيها.