لمناقشة قضايا التجار؛ القضاء يقرر تشكيل لجنة مشتركة مع الغرفة التجارية

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

قرر المجلس الاعلى للقضاء تشكيل لجنة مشتركة من لمكتب الفني في المجلس الاعلى للقضاء  والغرفة التجارية وذلك لمناقشة آليات تطبيق التعميم الصادر عن رئيس المجلس والمتعلق بإحالة الخلافات المالية بين شرائح التجار ورجال الاعمال والقطاع الخاص على الغرفة التجارية ضمن نطاق دائرة التنفيذ المختصة بالعمل.

وأكد المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء على ان القضاء لم ولن يتخلى عن واجبه القضائي في الفصل بين المتنازعين، ويحاول إيجاد حلول خلاّقة وقانونية وطرق جديدة للنزاعات من خلال الوسيط والموفق ونشر هذه الثقافة بين التجار، وإشراك المؤسسات والقطاعات والنقابات في المسئولية الاجتماعية .

جاء ذلك خلال لقاء سعادته بوفد من الغرفة التجارية يرأسه السيد وليد الحصري وبرفقته نائبه الاستاذ محمد حمادة، وأمين السر الأستاذ جهاد بسيسو والمستشار القانوني للغرفة الأستاذ عبد العزيز الغلاييني وعضو الغرفة الأستاذ هاني عطا الله ومدير الغرفة الاستاذ بسام مرتجى بحضور المستشار محمد الدريوي رئيس محكمة النقض والمستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني ودائرة التفتيش القضائي والمستشار اشرف نصر الله قاضي المحكمة العليا.

من جانبه أوضح المستشار محمد الدريوي على أن قضايا التنفيذ لا تحتاج لتحكيم ، وعندما تكون القضية غير محكوم بها يتمكن إحالتها للغرفة التجارية والتحكيم بها وذلك للتوفيق بين المتنازعين وذلك بالتوافق بين بين الطرفين.