وفد من المحكمة العليا بالقضاء يزور التشريعي

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

زار وفدا من قضاة المحكمة العليا بغزة المجلس التشريعي يرأسه المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس المحكمة العليا وبرفقته المستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي والمستشار أشرف فارس والمستشار أشرف نصرالله ، حيث كان في إستقبالهم رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر و النائب الدكتور محمود الزهار و النائب محمد فرج الغول و النائب هدى نعيم، وذلك لمناقشة الأولويات التشريعية الخاصة بالقوانين ذات الطابع القضائي، وآليات تطوير منظومة القوانين القضائية.

من جهته قدم المستشار عابد، شرحاً تضمن بعض الملاحظات والتعديلات التي ترغب وتطمح السلطة القضائية بتبنيها، داعياً السلطة التشريعية لدراستها وفقاً للأصول المعمول بها، وذلك في سبيل تقديم أفضل خدمة للمواطن.

بدوره رحب الدكتور أحمد بحر، بالوفد مؤكدا على أن السلطة التشريعية تعمل بكل جد واقتدار من أجل تطوير منظومة القوانين بما يحقق مصلحة المواطن ويعزز من صموده، واعداً بأخذ الملاحظات والتعديلات بعين الاعتبار بعد عرضها على اللجان التشريعية المختصة بهدف دراستها وانضاجها وفقا للقانون.

ومن الجدير ذكره أن الزيارة تأتي في إطار تطوير العلاقات بين السلطتين التشريعية والقضائية، مع مراعاة مبدأ الفصل بين السلطات الثلاث في البلاد، وسعياً لتحقيق معايير الحكم الرشيد.