القضاء يبحث مع وزارة الأشغال إقامة مجمع محاكم رفح

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

أكد المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء على البدء في تنفيذ مخططات إنشاء مجمع محاكم محافظة رفح بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والإسكان، وقد جاء ذلك إثر زيارة قام بها رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي د. محمد عوض لقصر العدل في يناير المنصرم.

هذا وسيتم إقامة المجمع على الأرض المخصصة للمجلس الأعلى للقضاء منذ أكثر من 4 سنوات والواقعة في الحي الإداري وسط مدينة رفح بمساحة حوالي (1500 متر مربع)، ويأتي ذلك في إطار خطة المجلس للتيسير على المواطنين في إجراءات التقاضي، و يتم التشاور مع وزارة الأشغال العامة في الوقت الحالي على اقتراح أن يشمل المجمع تخصيص مكان لنيابة رفح الكلية والجزئية بمدخل مستقل وخاص حفاظًا على خصوصية القضاء، ومكان لكاتب عدل رفح.

كما أعرب سعادته عن شكره للجنة متابعة العمل الحكومي والأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة العدل ووزارة الأشغال العامة والإسكان وسلطة الأراضي على اهتمامهم بإنشاء مجمع محاكم رفح لما لذلك من أهمية واحتياج أساسي لأبناء المحافظة.

من جهة أخرى أشار سعادته إلى أن مجمع المحاكم الحالي في محافظة رفح يعاني من إشكاليات عديدة لا تلبي احتياجات أبناء المحافظة للحصول على الخدمات القضائية بشكل مناسب، وأضاف أن المجلس الأعلى للقضاء سيعمل خلال الأعوام القادمة على تنفيذ مشاريع لمجمعات المحاكم في محافظة الوسطى ومحافظة الشمال.

من الجدير بالذكر أنه تم نقل مجمع محاكم رفح منذ عدة أشهر إلى مكان مستأجر جديد أكثر ملاءمة من المكان السابق، إلا أنه يعتبر بعيد نسبيًا عن مركز المحافظة مما يمثل عبء على المواطن في الحصول على خدمة التقاضي بسهولة.