المستشار المدهون يجتمع بقضاة مجمع محاكم خانيونس

غزة_ المجلس الأعلى للقضاء

عقد رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار ضياء الدين المدهون الاجتماع الدوري مع رئيس مجمع محاكم خانيونس القاضي أسامة المسارعي والسادة القضاة، وذلك بحضور الأستاذ محمد مراد الأمين العام المساعد، والأستاذ محمود الحفني مدير ديوان رئيس المجلس.

ومن جهته استمع المستشار المدهون خلال الاجتماع لعرض تقييمي للوضع القضائي والإداري بالمجمع من قبل السادة القضاة، مشددًا على ضرورة الاجتهاد لإنهاء القضايا القديمة ووضعها ضمن الأولويات، وإرسال المقترحات من السادة القضاة بشأن تقصير أمد التقاضي وإدارة الدعوى. 

وفي السياق ذاته ناقش المجتمعون آلية سير العمل في مجمع المحاكم، وسُبل النهوض بالوضع القضائي والإداري في مجمع محاكم خانيونس، وذلك لتسهيل وصول المتقاضين للعدالة تحقيق العدل.

كما وأكد المستشار المدهون على ضرورة عقد لقاءات دورية بين رئيس المحكمة والمحامين والجهات ذات العلاقة مع القضاء، للوقوف على الإشكالات وسُبل حلها.

واختتم المستشار المدهون الاجتماع بالثناء والشكر من السادة القضاة مثمنًا جهودهم المبذولة، مؤكدًا أن الهدف من هذه الاجتماعات واللقاءات هو تقدير العمل والتناصح والإرشاد، واستمرار لحلقة التواصل بين رئيس المجلس وأعضاء السلطة القضائية لتجويد العمل القضائي”. يذكر أن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها رئيس المجلس مع قضاة المحاكم لتذليل الصعوبات التي قد تواجه المحاكم والعمل على تطوير وتجويد العمل.