المستشار المدهون يستقبل نائب رئيس متابعة العمل الحكومي ووكيل وزارة المالية

غزة-المجلس الأعلى للقضاء

استقبل المستشار ضياء الدين المدهون رئيس المجلس الأعلى للقضاء في مكتبه سعادة نائب رئيس متابعة العمل الحكومي الأستاذ محمد الفرا، وعطوفة وكيل وزارة المالية الأستاذ عوني الباشا، وكان في استقبال الوفد الأمين العام المساعد القاضي محمد مراد، ومدير عام المحاكم المهندس ماهر الرفاتي، ومدير ديوان رئيس المجلس الأستاذ محمود الحفني، وذلك في إطار استمرار حالة التنسيق والتعاون المشترك.

وناقش المجتمعون بعض التحديات التي تعترض العمل القضائي والإداري في المحاكم، وسبل معالجتها وتجاوزها في سبيل الوصول إلى تحقيق العدالة الناجزة وتطوير مرافق القضاء، وتحسين البيئة المكانية واللوجستية لمنظومة التقاضي.

من جهته استعرض المستشار رئيس المجلس بعض السياسات القضائية التي يتبناها المجلس الأعلى للقضاء وفي مقدمتها الحد من إطالة أمد التقاضي وتحقيق الردع العام والسعي لترسيخ مبدأ التخصص القضائي، بالإضافة إلى السياسات الإدارية المنطلقة من تحسين خدمات استقبال الجمهور ودعم وإسناد السادة القضاة وتوحيد العمليات الإدارية والإجرائية في أقسام المحاكم بالإضافة إلى استكمال بناء مجمعات قضائية في محافظة رفح والوسطى وشمال غزة.

في الختام توافق المجتمعون على أهمية استمرار اللقاءات الثنائية وتعزيز العمل المشترك بهدف تعزيز سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.