المستشار المدهون يستقبل وفدًا من المعهد العالي للقضاء

غزة-المجلس الأعلى للقضاء

استقبل المستشار ضياء الدين المدهون رئيس المجلس الأعلى وفدًا من المعهد العالي للقضاء في قصر العدل، يرأسه المستشار حاتم أبو عيشة عميد المعهد العالي للقضاء الفلسطيني، والأستاذ محمد أبو بركة مستشار وزير العدل لشؤون المعهد العالي للقضاء، والأستاذ على جحا مدير مكتب العميد.

وكان في استقبال الوفد المستشار سامي الأشرم رئيس هيئة الجنايات الكبرى، والأستاذ محمود الحفني مدير مكتب رئيس المجلس.

من جهته أعرب المستشار المدهون عن سعادته وفخره في أن يكون لدينا معهد قضاء ينهض البطاقات التدريبية ويلبًّي الاحتياجات التدريبية للسادة للقضاة والموظفين ومختلف الشرائح القانونية ذات العلاقة؛ مشيدًا بأن هناك نقلة نوعية في سبل النهوض والارتقاء.

وأكد المدهون بأنهم دائمًا على جهوزية تامة لتقديم الإسناد والدعم، لأهمية دور القضاء في إقامة العدال وتحقيق الأمن والأمان للمجتمع كافة على حد تعبيره.

وبدوره استعرض عميد المعهد العالي للقضاء المستشار حاتم أبو عيشة أبرز الأعمال التي يقوم بها معهده، منوهًا بأنه سيتم افتتاح دورة خبير ومحكم ودورة مأمور الضبط القضائي ودورات أخرى.

كما أشاد أبو عيشة بدور المجلس الأعلى للقضاء في إقامة أركان العدل وسياسة الردع العام في حق مرتكبي الجرائم، مؤكدًا بأن العدالة هي سبب الأمن وأن تطبيق مبدأ سيادة القانون يحقق تلك العدالة.