المستشار عابد يستقبل مساعد قائد عام الشرطة


غزة –  المجلس الأعلى للقضاء

استقبل المستشار محمد عابد في ديوانه بقصر العدل مساعد قائد عام الشرطة العميد محمد أبو زايد أبو عزام ومدير عام الشرطة القضائية العميد وئام مطر وحضر اللقاء المستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي، و م ماهر الرفاتي مدير عام الشئون الإدارية المالية و الأستاذ محمود الحفني مدير ديوان رئيس المجلس .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين القضاء والشرطة والعمل على تأمين الموقوفين للمحاكم وسرعة تنفيذ مذكرات القبض والإحضار من مراكز الشرطة في القضايا المعروضة على المحاكم، وهي مشكلة ما زالت قائمة وتؤرق الجميع لاستمرار انتظام جلسات المحاكمة والحد من البطء في إجراءاتها  كما تم بحث توفير سيارات لتأمين إحضار الموقوفين من مراكز الإصلاح والتأهيل، وتوفير عدد كافٍ من أفراد الشرطة في قاعات المحاكم.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لإرساء قواعد العدالة واحترام هيبة القضاء والشرطة، وضمان المحاكمة العادلة للمتهمين وسرعة إنجاز القضايا الجزائية وخصوصاً التي تهم الرأي العام بما يحقق العدل والأمان ويعزز الثقة بين القضاء والمواطن .

وفي نهاية اللقاء شكر سعادته وفد قيادة الشرطة والجهود الرائعة التي تبذلها المؤسسة الشرطية تحقيقاً للعدالة وإنفاذاً للقانون .