المستشار عابد يستقبل معالي رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي الدكتور محمد عوض

غزة – المجلس الأعلى للقضاء

استقبل سعادة المستشار محمد عابد بديوانه بقصر العدل معالي الدكتور محمد عوض رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي والوفد المرافق له بحضور كل من المستشار مسعود الحشاش والمستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني والمستشار اشرف فارس والمستشار أشرف نصرالله والمستشار أنور ابو شرخ وم. ماهر الرفاتي مدير عام المحاكم والأستاذ محمود الحفني مدير ديوان رئيس المجلس، وقد جرى خلال اللقاء عرض مرئي لإنجازات المجلس خلال عام 2019 تنفيذًا لخارطة الطريق والخطة المعدة، وتم عرض خطة المجلس الأعلى للقضاء لعام ٢٠٢٠م.

من جانبه أكد معالي الدكتور محمد عوض أن النهوض بالقضاء وتحقيق العدالة يعني أن المواطن أكثر أمنًا وارتياحًا ومن هنا تنبع أهمية التطور المستمر والمتواصل للنهوض بالقضاء وتجويد العمل القضائي لتحقيق أمن ورضا المواطن.

بدوره أشار المستشار عابد إلى حجم الإنجازات التي تحققت على الجوانب الادارية والقضائية والتدريب والتطوير والتوسع الذي تم خلال العام المنصرم في المحاكم وأهمية التوسع لممارسة الوظيفة القضائية.

من جهته  قام الوفد بصحبة المستشارين قضاة المحكمة العليا بجولة تفقدية في دوائر وأقسام قصر العدل لاسيما دائرة التنفيذ والأرشيف المركزي للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات التي جرت في الدوائر والأقسام وحجم الأعباء والجهود المبذولة عقب النقل من المقر القديم في اليرموك لقصر العدل خلال العام المنصرم، وحجم الاحتياج المُلح من الكادر البشري الإداري .

وتأتي هذه الزيارة  ضمن جدول أعمال لجنة متابعة العمل الحكومي للاطلاع والمتابعة والمعايشة مع المؤسسات الحكومية والتأكيد على تجويد الخدمات بشكل عام والقضائية بشكل خاص فيما يحقق إقامة العدل وتقصير أمد التقاضي والأمن للمواطنين.