بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء المجلس الأعلى للقضاء يفتتح برنامج المعاون القضائي

المجلس الأعلى للقضاء يفتتح برنامج المعاون القضائي
غزة-المجلس المجلس الأعلى للقضاء
افتتح  المجلس الأعلى للقضاء اليوم  برنامج المعاون القضائي بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء وذلك بحضور   المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء والمستشار سامي الأشرم عميد المعهد العالي للقضاء والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام المحاكم النظامية وعدد من المدراء ورؤساء الأقلام والموظفين.
من جهته أكد المستشار محمد عابد على أن البرنامج يأتي ضمن الخطط السنوية والاستراتيجية للمجلس وسياساته الواضحة التي تسعى للإستثمار الأمثل بالكادر البشري القضائي والإداري.
وأشار المستشار عابد بأن البرنامج ينفذ للاستفادة من الإجازة القضائية واستثمارها لصقل قدرات ومهارات الموظفين وتوظيفها في مجالات عملهم لتقديم أفضل الخدمات لجمهور المتقاضين.
من جانبه أوضح المستشار الأشرم أن الدورات تهدف للارتقاء بالشخصية الإدارية وخلق شخصية  إدارية وقيادة فعالة في المجلس الأعلى للقضاء،  مبينا أن المحاضرين في الدورات التدريبية هم خبراء أكفاء أكاديميون لربط العلم الأكاديمي بالخبرة والممارسة العملية.
بدوره قال الأستاذ محمد كحيل مدير وحدة التخطيط والتطوير المؤسسي بالمجلس الأعلى للقضاء بأن البرنامج التدريبي يحتوي على ٢٠٠ ساعة بمشاركة ٣٠٠ موظف بواقع ١٢ دورة تدريبية تستهدف رؤساء الاقلام ومدراء الدوائر وموظفي الفئة الثانية والثالثة.
واستعرض كحيل إنجازات الوحدة خلال النصف الأول من العام ٢٠٢١ حيث تم تتفيذ ٦١ دورة تدريبية اضافة لعقد اتفاق مع الائتلاف من أجل النزاهة والشفافية امان لتنفيذ برنامج تدريبي للنزاهة والشفافية ومدونة السلوك يستهدف ما يقارب ٣٠٠ موظف مقسمين على خمس مجموعات حسب المحافظات.