بداية وصلح دير البلح تجتمعان مع نواب المجلس التشريعي في المنطقة الوسطى
  • 29 ديسمبر، 2019
  • غير مصنف

غزة – المجلس الأعلى للقضاء

استقبل الأستاذ ضياء الدين الأسطل رئيس محكمة بداية دير البلح، و الأستاذ حمدي شاهين رئيس محكمة صلح دير البلح وعدد من السادة القضاة ورئيس قلم المحكمتين أ. محمد غزال وفداً من نواب المجلس التشريعي في المحافظة الوسطى ضم كل من معالي الدكتور سالم سلامة والدكتور عبد الرحمن الجمل، كما حضر اللقاء أ. أبو عبد الله الأسطل، و أ. أبو المنذر أبو كميل من لجان الإصلاح.

من جانبه رحب رئيس محكمة بداية دير البلح بالضيوف الكرام وتحدث عن الدور المترابط بين القضاء والتشريعي، ولجان الإصلاح وعن أهمية العمل والتعاون المشترك، كما شكر لهم جهودهم في خدمة وحل قضايا المجتمع والمساهمة في تسهيل إجراءات الصلح المجتمعي.

و قد ساد اللقاء أجواء إيجابية وتم الحديث عن الإشكاليات التي قد تعيق العمل القضائي وعن كيفية الوصول إلى حل تلك الإشكاليات كما تم الحديث عن أبرز القوانين وما طرأ عليها من تغييرات ومن ضمنها ( قانون التحكيم المصري).

بدوره تحدث رئيس محكمة صلح دير البلح عن أهمية العمل والتعاون بين القضاء والتشريعي و لجان الإصلاح و ضرورة انعقاد تلك اللقاءات لتقوية النسيج المجتمعي والتركيز على أهم الإشكاليات والأسرية منها بشكل خاص للمساعدة في حلها والمحافظة على ترابط أواصر المجتمع.

وفي نهاية اللقاء كرم نواب المجلس التشريعي رؤساء محاكم مجمع دير البلح و أكد الطرفان على ضرورة انعقاد تلك اللقاءات بشكل دائم لما لها من أهمية في تقوية والحفاظ على النسيج المجتمعي.