صلح غزة ونيابة غزة الجزئية تناقشان انجاز القضايا الجزائية

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

ناقش المستشار أحمد عطا الله رئيس محكمة صلح غزة مع رئيس نيابة غزة الجزئية الأستاذ صلاح الديريوي انجاز القضايا الجزائية ومتابعة ملفات المتهمين غيابياً وذكر عنوان صحيح وواضح في لائحة الاتهام.
وذلك بحضور قاضي المحكمة الأستاذ ماهر الجملة ورئيس القلم الأستاذ أكرم أبو السبح، ووكلاء النيابة الأستاذ ماهر الفيومي والأستاذ علاء الجدبة والأستاذ سعدي العشي والأستاذ أمينة السردي ورئيس قلم النيابة الأستاذ محمد العطار .
وتوافق المجتمعون  على استلام المحكمة  لملفات المتهمين الغيابية تحتوي على عنوان واضح ودقيق في لائحة الاتهام للمتهمين، وأن تجرى المحاكمة حسب الأصول القانونية وفي حال ثبوت أن المتهم خارج البلاد أو تعذر تبليغه يصار إلى إعلانه وفق المواد المتعلقة بالتبليغ حسب قانون إجراءات الجزائية وقانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية .
وتم التأكيد على نظر جميع الملفات الجديدة والقديمة معاً وصولاً إلى إنجازها بشكل أكبر وفق الأصول بناءً على القرار الصادر عن رئيس مجلس القضاء الأعلى بخصوص نظر جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم وتأمين احضار الموقوفين مع مراعاة الظروف الصحية بسبب جائحة كورونا.
من جهته أثنى المستشار أحمد عطا الله خلال اللقاء على دور وجهود محكمة صلح غزة (الفرع قسم الجزاء)، والنيابة العامة في تحقيق العدالة الناجزة للمتقاضين.
وبدوره شكر رئيس النيابة محكمة صلح غزة على ما تقوم به من أعمال لخدمة العدالة، وأكد على ضرورة استمرارية هذه اللقاءات من أجل تذليل العقبات وتوحيد آلية العمل.