صلح وبداية الشمال تلتقيان وفداً من الدائرة القانونية لدى مكافحة المخدرات


غزة- المجلس الأعلى للقضاء
استقبل مجمع محاكم شمال غزة وفداً من الدائرة القانونية لدى إدارة مكافحة المخدرات ممثلاً بالرائد علاء الوادية مدير الشؤون القانونية، وبحضور كل من المستشار أ. أزهري الربعي رئيس محكمة البداية، والمستشار أ. أمجد شراب رئيس محكمة صلح شمال.
وقد جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك و مناقشة آليات العمل، و الإشكاليات والعقبات وسبل مواجهتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.
من جهته أشار المستشار الربعي إلى أهمية تنظيم الملف القضائي واتباع الأسس القانونية في عملية تنظيم الملفات، كما أشاد المستشار شراب بالدور الهام لمكافحة المخدرات وأبرز إنجازاتهم وجهودهم المتواصلة لمتابعة المتهمين وتقديمهم للعدالة وذلك في سبيل الحد من الجرائم ومكافحة المخدرات.
و بدوره بارك الرائد الوادية بدء عمل جنايات محكمة بداية شمال غزة وأشاد بجهود المحكمة المتواصلة في الفصل السريع لقضايا المخدرات منذ إيداع لائحة الاتهام في المحكمة، كما تحدث بخصوص بعض الإشكاليات التي قد تعيق العمل القضائي ومن ضمنها أن المتهم يكون لدية أكثر من قضية داخل المحكمة على شبيه التهمة و يتم انعقاد جلسات كل قضية على حدى بتواريخ مختلفة ولا يتم ضم جميع القضايا المتعلقة المتشابهة في جلسة واحدة، مقترحًا أن يتم جمع تلك القضايا في جلسة واحدة أمام ذات الهيئة لسرعة إنجاز القضايا، وتطرق الودية لآليات العمل لدى المكافحة وعلى أهمية تطبيق صحيح القانون.
من جهته أثنى المستشار الربعي على هذه الزيارة المثمرة مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لحل الإشكاليات العالقة، والعمل على تسهيل إجراءات شهادة الشاهد أمام المحكمة.
وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على ضرورة انعقاد مثل هذه اللقاءات بشكل دائم في سبيل إحقاق الحق وتحقيق العدالة ومكافحة الجريمة.