عطالله ” القضاء يولي أهمية كبيرة لنظر قضايا القتل ومنها المتعلقة بالنساء”

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

قال المستشار أحمد عطا الله رئيس محكمة صلح غزة إن ” القضاء يعطي أهمية كبيرة لقضايا القتل ومنها قضايا النساء وقد عكف رئيس المجلس الأعلى للقضاء لإعطاء تعليماته للقضاة للإسراع بإنجازها وتقليل فترات التأجيلات بألا تتجاوز أسبوع مع الحفاظ على ضمانات المحاكمة العادلة”.
وأشار المستشار عطا الله إلى أن المحاكم النظامية ورد إليها خلاص النصف الأول من العام 2021 (18) قضية قتل وتم الفصل في (35) قضية وبالتالي تجاوزت نسبة الفصل 200%.

مبيناً أن رئيس المجلس وضع وسم اللاصق الأحمر على قضايا القتل ليعطيها القاضي أولوية واهتمام. جاء ذلك خلال لقاء حواري بعنوان ” الاعتداء على المرأة بين الشرع والقانون عقده وزارة شؤون المرأة بمشاركة المستشار أحمد عطالله رئيس صلح محكمة غزة والأستاذة أميرة هارون وكيل وزارة شؤون المرأة والمستشار حسام دكة رئيس المكتب الفني بالنيابة والدكتور سالم أبو مخدة محاضر الفقه المقارن بالجامعة الإسلامية ولفيف من ممثلين المؤسسات النسوية والشرطة.

وأوضح عطا الله بأن القضايا التي تكون فيها المرأة طرف يتأكد القاضي من أن تنازلها في القضية جاء دون ضغط من أي أحد ويتم الإحالة لمشروع العون القانوني للوصول لسبب التنازل.
من جانبهم طالب المشاركون بضرورة تفعيل القوانين الخاصة بالمرأة، وتعديل قانون العقوبات والصلح الجزائي لحماية النساء من العنف وتوعية المرأة بحقوقها وإعطائها الحق الكامل، والعمل على إيجاد وسن قوانين جديدة لحمايتها .