لتقييم ومتابعة العمل..

المستشار المدهون يتابع سير أعمال مجمع محاكم رفح

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

عقد رئيس المجلس العلى للقضاء المستشار ضياء الدين المدهون اجتماعًا بالسادة رئيس وقضاة مجمع محاكم رفح، بهدف الاطلاع على سير العمل وتطويره وتوحيد الرؤى والسياسات الرامية لتحقيق العدالة الناجزة وتقصير أمد التقاضي وتجويد الأحكام والقرارات.

وضم الاجتماع رئيس محكمة بداية رفح القاضي عبد الحميد الأغا ورئيس دائرة التنفيذ القاضي ابراهيم جودة وقضاة محكمة البداية القاضي أسامة أبو جامع والقاضي محمد اللحام والقاضي محمود أبو غالي ومدير محكمة صلح رفح القاضي محمود الزطمة والقاضي فادي أبو جامع، ومدير ديوان رئيس المجلس الأستاذ محمود الحفني.

وبدوره أشاد المستشار المدهون بالأداء القضائي والإداري في مجمع محاكم رفح وانتظام سير الجلسات وحرص السادة القضاة على تحقيق العدالة الناجزة من خلال معالجة مسببات التأجيل والالتزام بالتعميمات الاجرائية والإدارية الناظمة.

وأكد المستشار المدهون على أهمية عدالة الإجراءات وتعزيز ثقة المتقاضين بالقضاء في تطبيق القانون والمساواة بين الخصوم والاستماع لهم في جلسة المحاكمة.

وأما عن معالجة أمد التقاضي لفت المدهون إلى ضرورة إنجاز القضايا الجزائية المتعلقة في إدارة الملفات وتقسيمها وتحديد موعد الجلسة للحد من تراكم الملفات، منوهًا لضرورة حصر الملفات القديمة ووضعها في جدول زمني لها والإنهاء منها قبل نهاية العام الحالي 2022.