لرفع الكفاءة وتحقيق الجودة المستشار المدهون يجتمع بقضاة مجمع محاكم الوسطى

غزة- المجلس الاعلى للقضاء

ناقش المستشار ضياء الدين المدهون رئيس المجلس الأعلى للقضاء مع قضاة مجمع محاكم الوسطى (بداية وصلح وتنفيذ)، سبل النهوض الإداري والقضائي بالمحكمة، لتسهيل وصول المتقاضين للعدالة. جاء ذلك خلال إجتماع عقده رئيس المجلس بحضور الأستاذ محمد مراد الأمين العام المساعد والأستاذ محمود الحفني مدير مكتب رئيس المجلس.
واستمع المستشار خلال الاجتماع لعرض تقييمي للوضع القضائي والإداري بالمجمع من قبل السادة القضاة، مشيراً إلى ضرورة إنهاء الدعاوى المتراكمة ما قبل عام 2015م، قبل الإجازة القضائية.
كما وأكد المستشار المدهون خلال الاجتماع على أهمية حسن التعامل مع جمهور المتقاضين المحامين والمواطنين على اعتبار أنها أساس قواعد عدالة الإجراء والتي تؤدي إلى عدالة الموضوع، وإعطاء الخصوم فرص كافية لتقديم بيناتهم.
وبين المستشار أهمية تفاعل السادة القضاة مع جريدة القضاء الفلسطيني التي صدرت مؤخراً وكتابة مقالاتهم وتجاربهم عبرها في إطار نشر الثقافة القضائية والقانونية للجمهور.
وأشار المستشار المدهون لضرورة إجراء جولات تفتيشية لمراكز الإصلاح والتأهيل في المحافظات للاطمئنان على أوضاع النزلاء القانونية وأماكن توقيفهم ومدى وملاءمتها، ورفع تقرير عن كل زيارة.
يذكر أن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها رئيس المجلس مع قضاة المحاكم لتذليل الصعوبات التي قد تواجه المحاكم والعمل على تطويرها.