مجلس القضاء يعقد جلسته العادية رقم (١١/ 2019)

غزة – المجلس الأعلى للقضاء

عقد المجلس الأعلى للقضاء الخميس ٢٨/ ١١/ ٢٠١٩ جلسته العادية رقم (١١/ ٢٠١٩) في مقره بقصر العدل برئاسة المستشار محمد عابد وحضور جميع أعضائه وذلك لمناقشة القضايا المدرجة على جدول أعماله ومن أهمها لائحة اختيار رؤساء المحاكم والتي تم مناقشتها وإقرارها في الجلسة.

كما تناولت الجلسة العديد من القضايا الإدارية والفنية كدليل الاجراءات الموحد للمحاكم النظامية ومدونة سلوك القضاة .

وقدم رئيس المجلس شرحاً وافيا للأعضاء حول سير العملية الإدارية والقضائية والإنتهاء من تجهيز مجمع محاكم صلح وبداية رفح قريباً وانتقالها للمبنى الجديد .

كما أوضح المستشار عابد  الجهود المبذولة لتطوير بيئة العمل القضائي والإداري من خلال استئجار مبنى لمجمع محاكم دير البلح يضم محكمتي الصلح والبداية بدلاً عن المبنى الحالي وحاليا اللجنة المختصة تفحص ٤ خيارات للمباني كما وناقش سد الاحتياجات الإدارية من كتبة الضبط والإداريين التي تحتاجهم المحاكم بشكل عاجل .

وأشار سعادته إلى الخدمات الإلكترونية للتبليغات القضائية ورصد ومعالجة أية اشكالات وأخطاء تقع ومتابعتها مع الشركة المختصة.

وأكد المستشار عابد الانتهاء من توحيد خدمة خصخصة النظافة في جميع محاكم قطاع غزة والاهتمام بخدمات المواطنين ومعالجة أي أخطاء أو قصور في العمل مبيناً بأن القضاء هو مؤسسة خدماتية للكل الفلسطيني عنوانها العدل ونصرة المظلومين.

وطالب سعادته جميع العاملين في السلطة القضائية من قضاة وإداريين بضرورة الاهتمام بالبناء الداخلي للمؤسسة وتوحيد سياسات المجلس الأعلى للقضاء لإرساء قواعد العدالة مع تأكيده على توفير جميع الاحتياجات اللازمة لسير العملية القضائية.