محكمة بداية دير البلح تستقبل لجنة إصلاح المنطقة الوسطى

غزة – المجلس الأعلى للقضاء

استقبل الأستاذ ضياء الدين الأسطل رئيس محكمة بداية دير البلح، وعدد من السادة القضاة ورئيس قلم المحكمتين أ. محمد غزال وفداً من لجنة إصلاح المنطقة الوسطى ضم كل من معالي الدكتور ماهر الحولي رئيس اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة.

من جانبه رحب رئيس محكمة بداية دير البلح بالوفد وأكد على الدور المترابط بين القضاء ولجان الإصلاح وعلى أهمية العمل والتعاون المشترك، كما شكر لهم جهودهم في خدمة وحل قضايا المجتمع والمساهمة في تسهيل إجراءات الصلح المجتمعي.

من جهته تحدث د. ماهر الحولي بأن الزيارة تأتي تقديراً وعرفاناً لجهود المحكمة المبذولة وعبّر عن جهوزيته لفتح سبل التعاون ما بين القضاء والإصلاح المجتمعي من أجل الحل والرضا والاتفاق والمصالحة المجتمعية، وأن لجنة الإصلاح لا تلجأ إلى التحكيم إلا في حالة الاضطرار إلى ذلك وأن هدفها يقوم على ترسيخ مبادئ الصلح المجتمعي.

و قد ساد اللقاء أجواء إيجابية كما تم الحديث عن الإشكاليات التي قد تعيق العمل القضائي ومن ضمنها اكتظاظ المراجعين داخل مبنى المحكمة وقت العمل وضيق مساحة المكان.

وفي نهاية اللقاء كرَّم الضيوف الحاضرين من لجنة إصلاح المنطقة الوسطى رئيس محكمة بداية دير البلح الذي صرّح بدوره أنه سيتم نقل المحكمة إلى مبنى أخر أوسع وأفضل من المبنى الحالي في القريب العاجل و العمل على حل الإشكاليات و ضرورة انعقاد تلك اللقاءات بشكل دائم لما لها من أهمية في تقوية والحفاظ على النسيج المجتمعي.