محكمة بداية دير البلح تستقبل وفدًا من الدائرة القانونية في شرطة مكافحة المخدرات


غزة- المجلس الأعلى للقضاء
التقى الأستاذ ضياء الدين الأسطل رئيس محكمة بداية دير البلح وفدًا من الشرطة ضم كل من الأستاذ أشرف أبو سيدو مدير دائرة مكافحة المخدرات والوفد المرافق له وذلك بحضور كل من القاضي أ. سامي الأشرم و أ. بشير الحرتاني والأستاذ محمد غزال رئيس قلم محكمتي صلح وبداية دير البلح.
من جانبه أشاد الأستاذ ضياء الدين الأسطل بالدور الهام لمكافحة المخدرات وأبرز إنجازاتهم وجهودهم المتواصلة لمتابعة المتهمين وتقديمهم للعدالة وذلك في سبيل الحد من الجرائم ومكافحة المخدرات.
وبدوره عبر الأستاذ أبو سيدو عن تقديره لجهود المحكمة المتواصلة في الفصل السريع لقضايا المخدرات خاصة منذ إيداع لائحة الاتهام في المحكمة، كما تحدث بخصوص بعض الإشكاليات التي قد تعيق العمل القضائي ومن ضمنها أن المتهم يكون لدية أكثر من قضية داخل المحكمة على شبيه التهمة وأنه يتم انعقاد جلسات كل قضية على حدى بتواريخ مختلفة ولا يتم ضم جميع القضايا المتعلقة بشبيه التهمة (المخدرات) في جلسة واحدة مقترحًا أن يتم جمع تلك القضايا في جلسة واحدة لسرعة انجاز القضايا، وذكر أيضًا من ضمن الاشكاليات أن هناك إشكالية في صرف وديعة الشاهد المرسم في لائحة الاتهام والحاضر للمحكمة وآلية حلها.
من جهته تحدث الأستاذ غزال رئيس قلم المحكمتين عن أهمية إعداد سلسلة توعوية وتثقيفية وصحية لمكافحة المخدرات في مراكز الإصلاح والتأهيل وأن يتم تأهيل وإصلاح المتهمين للحد من انتشار المخدرات والجرائم.
وفي نهاية اللقاء أثنى الأستاذ ضياء الدين الأسطل على تلك الزيارة المثمرة وطلب من دائرة المكافحة تزويد النيابة العامة بكشف للمتهمين الذين لديهم سوابق قضائية ولديهم محاكمة من ذات النوع، وذلك للعمل على حل الإشكاليات العالقة بأقصى سرعة ممكنة والعمل كذلك على تسهيل إجراءات شهادة الشاهد أمام المحكمة وصرف وديعة بدل انتقال للمحكمة وذلك لسرعة إنجاز القضايا بأسرع وقت ممكن وتحقيق العدالة، وأكد الطرفان على ضرورة انعقاد تلك اللقاءات بشكل دائم لما لها من أهمية في إحقاق الحق ومكافحة الجريمة.