محكمة بداية وصلح خانيونس تستقبلان وفداً من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

غزة – المجلس الأعلى للقضاء

استقبل رئيس محكمة بداية خانيونس الأستاذ عماد النبيه و الأستاذ أحمد المطوق رئيس محكمة صلح خانيونس و الأستاذ إسماعيل زيدان وفداً من الدائرة القانونية لإدارة مكافحة المخدرات يرأسه الرائد أشرف أبو سيدو وقد جرى خلال هذا اللقاء الحديث عن الإشكاليات التي من شأنها أن تعيق العمل القضائي كما تم الحديث عن الشراكة الحقيقية لملاحقة ومعاقبة المجرمين وآلية تنفيذ الأحكام و تذليل  كل العقبات من أجل الوصول إلى العدالة الناجزة.

من جهته أكد أ. أحمد المطوق رئيس محكمة صلح خانيونس خلال هذا اللقاء أن القضاء يعمل جاهداً على أن يكون له دور فعال في مكافحة هذه الجريمة وخطورتها على أبناء شعبنا ومجتمعنا.

و من جانبه أكد أبو سيدو أن توقيف وملاحقة رؤوس كبيرة من أصحاب هذه العصابات كان له تأثير إيجابي حيث انخفضت نسبة الجريمة و المخدرات بشكل واضح في قطاع غزة رغم أن هذه العصابات تعمد إلى تغيير أشكال المخدرات والسموم وآلية تهريبها إلى القطاع مما يشكل خطراً على المجتمع والنسيج الاجتماعي.

في ذات السياق تطرق الطرفان للحديث عن أصحاب العود وآلية التعامل معهم ودمج ملفاتهم عند هيئة واحدة، كما تم الحديث عن المحاكمات السريعة وترتيب مواعيد لإنهاء ملفاتها.

 وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على الشراكة بين القضاء والمكافحة في محاربة الجريمة و ودور المكافحة الأساسي في ملاحقة هؤلاء المجرمين ضرورة تعزيز هذه اللقاءات بين الأطراف فيما يخدم حماية المجتمع.