محكمة صلح شمال غزة تلتقي نيابة الشمال لبحث التعاون المشترك


غزة – المجلس الأعلى للقضاء
التقى الأستاذ أمجد شراب رئيس محكمة شمال غزة بالأستاذ علي صرصور رئيس نيابة الشمال بحضور كل من القاضي الأستاذ محمود الراعي والسادة وكلاء النيابة الأستاذ محمد قعدان والأستاذ محمد السعاتي والأستاذ وائل كلش، وقد تخلل اللقاء مناقشة الإشكاليات و آليات العمل المشترك وعدد من الأمور التي تهدف إلى تحسين بيئة العمل للوصول للعدالة الناجزة.
من جهته أشاد الأستاذ أمجد شراب بأداء نيابة شمال غزة وسرعة الفصل في القضايا وتقديم البينات كما تم التطرق الي آليات العمل المقبلة، والتعاون المشترك وأكد شراب على ضرورة عقد مزيد من اللقاءات والتشاور لإزالة أي عقبات وعلى أهمية زيارة مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الشرطة والتنسيق المشترك.
ومن جانبه أكد الأستاذ صرصور على أن العمل في شمال غزة يسير بوتيرة جيدة جدًا وانتظام ، كما تم التطرق لقانون الصلح الجزائي وآلية العمل به.
بدوره أشار الأستاذ محمود الراعي إلى القضايا الاقتصادية والجرائم المتعلقة بها وضرورة التروي ودراستها جيدًا من قبل وكيل النيابة.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على الإعداد لزيارات ميدانية لمراكز الإصلاح والتأهيل وتفقد أحوال الموقوفين والمحكومين، و تم التأكيد علي ضرورة وأهمية التواصل المستمر، والعمل المشترك بين المحكمة والنيابة بما يحقق حسن سير العمل وإرساء قواعد العدالة.