
غزة- المجلس الأعلى للقضاء
استقبل الأمينُ العام للمجلس الأعلى للقضاء المستشار أشرف نصر الله الهيئةَ الأهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون في قصر العدل بمدينة غزة، لمناقشة مسوَّدة التقرير الرقابي حول سير محاكمات الجنايات في الضفة المحتلة وقطاع غزة الصادر من الهيئة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة «سواسية».
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الأمينُ العام المستشار أشرف نصر الله بحضور وكيل المكتب الفني القاضي إيهاب عرفات، ورئيس هيئة الجنايات القاضي سامي الأشرم، والأمين العام المساعد القاضي محمد مراد، ومدير الأمانة العامة الأستاذ جميل خليل، والمدير التنفيذي للهيئة الأهلية الأستاذ ماجد العاروري، ومدير مؤسسة الضمير الأستاذ علاء سكافي.
من جهته رحّب المستشار أشرف نصر الله بالسادة الحضور الوافدين من مدينة رام الله، مثمنًا الدورَ المشترك بينهم في سبيل ترسيخ قيم العدالة.
وذكر نصر الله أنّ المجلس الأعلى للقضاء يشيد بجهود المؤسسات الأهلية ودورها في تسليط الضَّوء على الجوانب التي من شأنها أن تحققَ عدالةً ناجعةً ضامنة للحقوق والحريات العامة.
هذا وأكّد الحضور ختامًا على التعاون في عدد من القضايا والأهداف المشتركة، وذلك بعقد اجتماعات عبر برنامج الزوم، لتعزيز سياسة المجلس بالانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية، تحقيقًا لغايات دعم العدالة دون حَيفٍ أو استغلال سيئ لحقوق الإنسان، والتشويش بها على القضاء واستقلاله.