
غزة- المجلس الأعلى للقضاء
أكد المستشار عبد الرؤوف الحلبي رئيس المجلس الأعلى للقضاء على حرص القضاء على احترام حقوق المتهمين الموقوفين قيد المحاكمة ومناهضته للتعذيب وإبطال أي إجراء متعلق باعترافاته في حال ثبوت ممارسة التعذيب بحقه بتقرير طبي رسمي وتحفظ قضيته لضمان الحقوق والحريات وسلامة الإجراء دون إكراه وأردف ” عند مثول المتهم أمام القاضي لتمديد توقيفه يستمع لشكواه وإذا رأى آثار تعذيب على جسده فإنه يدونها في الملف في عبارة “وقد شاهدت المحكمة آثار تعذيب على المتهم في اليد أو الرأس…. جاء ذلك خلال لقاءه بوفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وبين الحلبي أن غزة من أكثر المناطق حرصاً على المحافظة على إنسانية وآدمية المتهم مشيراً لوجود بعض التجاوزات الفردية نافياً أن تكون حالات عامة وجماعية وفي نهاية اللقاء سلم الوفد للمستشار الحلبي تقرير أعدته الدائرة القانونية لديهم تم خلاله مقابلة 69 نزيل لمعرفة المعاملة اللفظية والجسدية لهم من بداية القبض وحتى تمديد توقيفهم للمحاكمة.