المستشار عابد يلتقي رئيس محكمة بداية غزة و لجنة إدارة الازمة

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

عقد المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء لقاءً مركزاً مع رئيس محكمة بداية غزة المستشار سليمان الغلبان والمستشار علاء الغندور رئيس هيئة بمحكمة البداية وذلك لمعالجة حالة التراكم في القضايا لاسيما قضايا الجنايات ، والتعاون اللازم لإنجاز تلك القضايا ، واطلع على تصوراتهم واليات وخيارات المعالجة في المرحلة القادمة.

كما التقى سعادته بلجنة إدارة الأزمة بعد اجتماعها بديوانه بحضور المستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي والمستشار أشرف نصر الله قاضي المحكمة العليا والمستشار حسن الهسي رئيس المحكمة الإدارية والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام المحاكم ، وذلك لاستكمال مناقشة ما تم التوصل إليه من دراسة الظروف المحيطة وتنظيم فتح المحاكم النظامية أمام جمهور المتقاضين خلال الفترة القادمة .

وتعرضت اللجنة خلال الاجتماع  لملاحظات السادة أعضاء المجلس على الورقة والتصورات لإمكانية العودة الجزئية للعمل في ظل الظروف الراهنة وإجراء التعديلات اللازمة بعودة العمل الجزئي بدءاً من الأسبوع القادم بناء على توجهات الحكومة ووفق شروط الوقاية والسلامة  .

وفي نهاية الاجتماع قدمت اللجنة المعالجات اللازمة آخذة بملاحظات بعض اعضاء المجلس التى سيتم رفعها للمجلس الأعلى للقضاء لمناقشتها وإقرارها في جلسته المزمع عقدها يوم السبت القادم.

يذكر بأن رئيس المجلس الأعلى للقضاء كلف اللجنة بالاجتماع المستمر لتقيم الأوضاع وتقديم التصورات لإمكانية العودة للعمل.

وفي نهاية اللقاء شارك المجتمعون بآداء واجب العزاء لعائلة المغفور له بإذن الله المستشار عادل خليفة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الأسبق مشيدين بأعماله وسيرته طيلة عمله في السلك القانوني وخدمة مرفق القضاء داعين الله عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويمن على ذويه بالصبر والسلوان.