المعهد العالي للقضاء الفلسطيني يستقبل اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي

استقبل المعهد العالي للقضاء برئاسة عميد المعهد المستشار حاتم أبو عيشة ، اللجنة القانونية في المجلس التشريعي الفلسطيني برئاسة النائب محمد فرج الغول، وأعضاء اللجنة النواب الدكتور مروان أبو راس، والدكتور يونس الأسطل، والدكتور محمد شهاب، في زيارة لتفقد سير العمل في المعهد العالي للقضاء الفلسطيني.

واستعرض المستشار أبو عيشة أبرز أعمال المعهد خلال العام الماضي، وأهم المشاريع التي يعكف على تنفيذها المعهد خلال المرحلة المقبلة، لتنفيذ البرامج النوعية للعاملين في المنظومة القانونية والقضائية، مشيراً إلى خطط المعهد المستقبلية للفترة القادمة، للارتقاء بالعمل من أجل تحقيق العدالة.

وأشاد المستشار أبو عيشة بدور المجلس التشريعي في إصدار القوانين والتشريعات التي من شأنها تحقيق العدالة والأمن والأمان في المجتمع، داعياً لتعزيز العلاقة الثنائية في محاولة لتجاوز المعيقات والصعوبات التي يواجها المعهد، والعمل على حلها بما يضمن تطوير عمل المعهد وتجويد الخدمات التي يقدمها للجمهور.

ومن جهته بين النائب محمد فرج الغول أن هذه الزيارة التفقدية جاءت ضمن مهام اللجنة الرقابية على المؤسسات والهيئات، مشيداً بجهود المعهد العالي للقضاء الفلسطيني المبذولة خلال الفترة الماضية، ومؤكداً على العلاقة الوثيقة التي تجمع المجلس التشريعي واللجنة القانونية على وجه الخصوص مع المعهد، وتطلعه لتطويرها بشكل أكبر بما يحقق النهوض والارتقاء لدى مختلف الشرائح القانونية، وتعزيز منظومة العدالة في المجتمع.

وأكد النائب الغول استعداد اللجنة القانونية لتقديم الدعم والإسناد للمعهد العالي للقضاء الفلسطيني، وتذليل أي عقبات ليؤدي المعهد دوره على أكمل وجه، مبدياً استعداد لجنته لاستقبال أي مقترحات لتعديل القانون بما يطور عمل المعهد.