المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعه الدوري الحادي عشر

غزة- المجلس الأعلى للقضاء
عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الدوري الحادي عشر خلال العام الجاري في مقره العام بقصر العدل في مدينة غزة، برئاسة المستشار ضياء الدين المدهون وبحضور جميع أعضاء المجلس المستشار أنور أبو شرخ نائب رئيس المحكمة العليا، والمستشاران مسعود الحشاش وأشرف فارس أقدم قضاة المحكمة العليا، والمستشار حسن الهسي رئيس محكمة الاستئناف، والمستشار الدكتور محمد النحال النائب العام، والمستشار أحمد الحتة وكيل وزارة العدل.
وجاء اجتماع المجلس لمناقشة المحاور المطروحة على جدول أعماله من متابعةِ سير العمليات الإدارية والقضائية، وغيرها من السياسات المختلفة ارتقاءً بالعمل القضائي، و إمكانية الاستعانة بخبراء من الموظفين في المحاكم.
وقرّر المجلسُ في اجتماعه اعتمادَ توجيه المخاطبات القضائية الصادرة من المحاكم المتعلقة بتبليغ قراراتها إلى الجهات الخارجية الحكومية وغير الحكومية مباشرة من رئيس قلم المحكمة المختصة باعتبارها تبليغات قضائية من اختصاص المحاكم.
وناقش المجتمعون إمكانية ندب قاضٍ مناوب في كل محافظة خارج أوقات الدوام الرسمي لنظر الأمور المستعجلة بما يتوافق مع القانون.
وقد قرر المجلس الموافقة على نشر الإعلانات والتبليغات القضائية عبر جريدة القضاء والسماح باستقبالها.
وجدير بالذكر أن هذه القرارات تأتي اعتمادًا لسياسة المجلس الرامية نحو تحقيق تقصير أمد التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة ورد الحقوق لأصحابها.