لمناقشة سير الأعمال الإدارية والقضائية في المحاكم.. المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعه الدوري الأول للعام الحالي

غزة- المجلس الأعلى للقضاء

عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الدوري الثاني عشر خلال العام الجاري في مقره العام بقصر العدل في مدينة غزة، برئاسة المستشار ضياء الدين المدهون وبحضور جميع أعضاء المجلس المستشار أنور أبو شرخ نائب رئيس المحكمة العليا، والمستشاران مسعود الحشاش وأشرف فارس أقدم قضاة المحكمة العليا، والمستشار حسن الهسي رئيس محكمة الاستئناف، والمستشار الدكتور محمد النحال النائب العام، والمستشار أحمد الحتة وكيل وزارة العدل.

وجاء اجتماع المجلس لمناقشة المحاور المطروحة على جدول أعماله خلال العام المنصرم ومناقشة ومتابعةِ سير العمليات الإدارية والقضائية للعام الجديد، وغيرها لرسم السياسات المختلفة ارتقاءً بالمنظومة القضائية.

وناقش أعضاء المجلس القرارات والتكليفات والتي كان من أهمها تمديد تكليف المستشار أكرم كُلاب برئاسة المكتب الفني والتفتيش القضائي لدورة جديدة.

كما وناقش المجتمعون نظام محفوظات الأوراق القضائية تمهيدًا لاعتماده، إضافة إلى مذكرة التفاهم بين وزارة المالية ونقابة المحامين، وذلك بشأن آلية تحصيل ضريبة القيمة المضافة من المحامين.

وجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعه بشكل دوري لمتابعة سير الأعمال الخاصة في المنظومة القضائية لتحقيق الهدف من رسم السياسات وتحقيق العدالة الناجزة في كافة أركان المجتمع الفلسطيني.