
غزة-المجلس الأعلى للقضاء
زار وفد من المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار محمد عابد رئيس المجلس الأعلى للقضاء المجلس التشريعي وبرفقته المستشار أشرف فارس أمين عام المجلس، والمستشار أنور أبو شرخ عضو المجلس، والمستشار زياد ثابت قاضي المحكمة العليا، والمستشار أشرف نصر الله قاضي المحكمة العليا، والمستشار إيهاب عرفات الناطق باسم السلطة القضائية، وم. ماهر الرفاتي مدير عام المحاكم ، المجلس التشريعي وكان في استقبال الوفد الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي والدكتور مروان أبو راس.وذلك لتهنئة رئيس المجلس بالشفاء وبسلامة العودة لأرض الوطن
وخلال اللقاء أكد المجتمعون على تكامل العمل بين السلطتين التشريعية والقضائية في سن القوانين والتشريعات التي تخدم المجتمع الفلسطيني وتساعد في المحافظة على الحقوق والحريات العامة ، وتساعد في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، ومعالجة مشاكلهم وفق القانون.
وعرض الوفد خلال الزيارة إحصائيات حول عمل المحاكم النظامية ، وحجم الإنجاز في القضايا المدنية والجزائية رغم تعطل العمل والإعاقة التي سببتها جائحة كورونا ، وموضحين بلغة الأرقام حجم الانجاز في قضايا الجنايات الماسة بالرأي العام خلال التسعة اشهر الماضية.
وأكد الطرفان على ضرورة عدم النظر بسلبية لبعض المشاكل في المجتمع الفلسطيني في غزة، لأنه ورغم الحصار وقسوة الظروف إلا أن المجتمع محافظاً وسليماً ونظيفاً من الجرائم المنظمة او الوحشية المنتشرة في الكثير من الدول.
وفي الختام شكر الوفد الزائر للدكتور بحر حسن العلاقة والتعاون وجميل الترحاب .