لمسة وفاء لأهل العطاء

المجلس الأعلى للقضاء يحتفي بالسادة القضاة لبلوغهم سن التقاعد

المجلس الأعلى للقضاء

احتفى المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار ضياء الدين المدهون وأعضاء المجلس حفلًا بعنوان: “لمسة وفاء لأهل العطاء” لتكريم السادة قضاة محكمة الاستئناف، المستشار توفيق جبر، والمستشار عوض الله عوض الله، والمستشار فايز أبو ربيع.

من جهته رحب رئيس المجلس الأعلى المستشار ضياء الدين المدهون بالسادة الحضور أعضاء المجلس، والسادة رؤساء المحاكم والقضاة، مثمنًا دورَ القضاة في النهوض بمرفق القضاء، وتكريس قيم العدالة، وخدمة السّلك القضائي في سنينهم المنصرمة.

وقال المدهون في كلمته: “إن القضاءَ كلمة مَهيبة، به تستقر المجتمعات ويسكن فيها الأمن، ولا تصلُح إلا به، فإذا ما خاف امرؤ على نفسه أو ماله أو حقوقه، فسوف يسكن خاطره وتهدأ ثائرته وتخبو نزَعات نفسه إذا عَلِم عِلمَ اليقين أنه سيؤوب إلى قضاء عادل مستقل”.

وأكد المدهون بأنّ التكريم جاء لِثُلة من قضاة الرعيل الأول، الذين أفنَوا حياتهم في خدمة سلك القضاء، فرفعوا من شأنه ورفع من شأنهم، وأدَّوا واجبهم بصبر وثبات، وأبلَوا البلاء الحسن في المهام التي طُوّقوا بها للفصل بين الناس في المنازعات، وستحفظ لهم المنظومة القضائية ما أسدَوه من جليل الخدمات ارتقاءً بمرافق العدالة.

وختم المدهون حديثه بالتأكيد على السير في طريق السادة القضاة المحتَفى بهم، واستشراف المستقبل وحصد ثمارِ مرحلة سابقة من العمل القضائي في إقامة العدل وبسطه في البلاد وبين العباد.

ومن جهته تحدث المستشار عوض الله عوض الله نيابة عن السادة القضاة المكرّمين، مؤكدًا اجتهادهم وسعيَهم الدؤوب للارتقاء بالمنظومة القضائية، وتفانيهم في سبيل العدل وإعلاء كلمةَ الحق، موضّحًا أن نجاحهم كان عبر منظومة متكاملة، كما تلمّس الخيرَ في الجيل العدليّ الجديد، متمنيًّا أن يكونوا خيرَ خلفٍ لهم.

وأوضح عوض الله أنّ العمر لا يقاس بالسنوات، إنما قيمة الإنسان بقدر عطائه، والعطاء لا يتوقف أبدًا، وأضاف: لن نألُ جهدًا في عرض خبرتنا القانونية وإفادة العاملين بالمنظومة القضائية من تجاربنا الممتدّة.

وختم بقوله: إننا نودع ميدان العمل الرسمي وهذه المهنة الشريفة، وعلى ثقة أن القضاءَ بأيدٍ أمينة، ونوصيكم برفع راية الحق والعدل.