في تكريم مَهيب… المكتب الفنّي يكرّم المستشار كُلّاب

أثنى المستشار إياد عاشور رئيس المكتب الفني ودائرة التفتيش القضائي على إنجازات المستشار أكرم كُلّاب وجهودِه أثناء فترة توليه رئاسة المكتب الفني التي أسهمت في خدمة العمل وتطويره، وكان أبرزها انعقاد لجان المكتب الفني بشكل دائم في العامين السابقين، وإصدار كتاب السوابق الجزائية، بالإضافة إلى البحوث والدراسات والآراء القانونية وورش العمل والمحاضرات التدريبية والاجتماعات.

وأكّد عاشور أن المكتب الفني سيمضي قدمًا على النهج نفسِه الذي انتهجه المستشار أكرم كُـلّاب، تحقيقًا للأهداف التي وضعها.

من جهته أبدى المستشار أكرم كُـلّاب سعادته بهذا التكريم، مُقدّمًا شكره لهذه اللفتة الطيبة، مشيدًا بدور أعضاء المكتب الفني ودائرة التفتيش القضائي في تطوير المكتب الفني وتقدّمه، وتفعيل دائرة التفتيش القضائي.

هذا واستعرض المستشارُ إيهاب عرفات وكيل المكتب الفني ورئيس لجنة استخلاص المبادئ عملَ المكتب الفني في الفترة السابقة، وأشار إلى حضور المكتب الفني ودوره اللافت والملموس في تشبيك العلاقات مع كافة المستويات ذات العلاقة، سواء على الصعيد الداخلي بين المحاكم أو على صعيد الجهات والدوائر الحكومية وغير الحكومية، مؤكدًا دورَه في معالجة كثير من الإشكاليات التي اعترضت سير العملية القضائية من الناحية الفنية، وذلك بمدِّ جسور التواصل مع كافة أقطاب العدالة، وآخرها إعداد مشروع قانون محكمة الجنايات الكبرى بعد استطلاع آراء الأكاديميين ومؤسسات حقوق الإنسان والشق الآخر في السلطة القضائية ( النيابة العامة)، وأضاف المستشار عرفات: إنّ لجنة استخلاص المبادئ عقدت جلسات عديدة، تجاوزت اثنَي عشرَ جلسة، استكمالًا لجهودها في استخلاص المبادئ واستنباطها من أحكام محكمة النقض المدنية، كما تم الانتهاء حديثًا من استخلاص المبادئ وصياغتها، ورُفعت المسوّدة الأولى من الكتاب المنوي إصداره تمهيدًا لنشره بحسب الأصول، هذا وإنّ اللجنة بصدد البدء في إعداد مشروع كتاب مبادئ أحكام محكمة العدل العليا.